مدرسة الرياينة المعلق الإعدادية المشتركة
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الزائر /اختى الزائره
يرجى التكرم بالتسجيل ان لم تكن عضو/عضوه
أو بالدخول ان كنت مشتركا
لكى تظهر لك كل الموضوعات
وشكرااااااااا
اداره المنتدى


مدرسة الرياينة المعلق الإعدادية المشتركة
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الزائر /اختى الزائره
يرجى التكرم بالتسجيل ان لم تكن عضو/عضوه
أو بالدخول ان كنت مشتركا
لكى تظهر لك كل الموضوعات
وشكرااااااااا
اداره المنتدى


مدرسة الرياينة المعلق الإعدادية المشتركة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة الرياينة المعلق الإعدادية المشتركة

موقع تعليمي خاص بمدرسة الرياينة المعلق الإعدادية المشتركة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الرؤية تتطلع المدرسة الي اعداد متعلم ايجابي و فعال ليكون قادرا علي خدمة نفسه و وطنه و مواكبا لتطورات العصر . الرسالة تسعي المدرسة الي اتاحة فرص تعليمية متكافئة من خلال معلم متميز يشارك بفاعلية في العملية التعليمية من خلال الانشطةالتربوية المختلفة وتعمل علي تحقيق التواصل الفعال مع أولياء الامور . ومؤسسات المجتمع المحلي في أطار من القيم والمبادئ الدينية والاخلاقية حتي تتمكن من الوصول بالمتعلمين للنمو الشامل والمتوازن لتخريج مواطن صالح ومنتج يفيد المجتمع .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» زيارة فريق المراجعة الخارجية للمدرسة
معايير القيادة والحوكمة Emptyالإثنين ديسمبر 15, 2014 7:29 am من طرف أبو رنيم

» مدرسة الرياينة المعلق الإعدادية تحصل علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية
معايير القيادة والحوكمة Emptyالأحد ديسمبر 07, 2014 8:45 pm من طرف أبو رنيم

» خطة المشاركة المجتمعية بالمدرسة
معايير القيادة والحوكمة Emptyالأحد ديسمبر 07, 2014 8:41 pm من طرف أبو رنيم

» الندوة الصحية عن إنفلونزا الطيور
معايير القيادة والحوكمة Emptyالأحد ديسمبر 07, 2014 8:20 pm من طرف أبو رنيم

» تكريم أوائل الطلبة بالمدرسة
معايير القيادة والحوكمة Emptyالأحد ديسمبر 07, 2014 8:17 pm من طرف أبو رنيم

» عرض رياضي لطلاب مدرسة الرياينة الإعدادية
معايير القيادة والحوكمة Emptyالأحد ديسمبر 07, 2014 5:51 pm من طرف أبو رنيم

» تنمية الذكاء
معايير القيادة والحوكمة Emptyالأحد ديسمبر 07, 2014 5:49 pm من طرف أبو رنيم

» رحلة المدرسة إلي مدينة أسيوط
معايير القيادة والحوكمة Emptyالأحد ديسمبر 07, 2014 5:32 pm من طرف أبو رنيم

» زيارة السيد مدير الإدارة التعليمية للمدرسة
معايير القيادة والحوكمة Emptyالثلاثاء ديسمبر 02, 2014 10:35 pm من طرف أبو رنيم

» تهنئة من القلب
معايير القيادة والحوكمة Emptyالثلاثاء ديسمبر 02, 2014 10:35 pm من طرف أبو رنيم

» تدريب إخلاء المبني في الطوارئ
معايير القيادة والحوكمة Emptyالثلاثاء ديسمبر 02, 2014 10:23 pm من طرف أبو رنيم

» تدريب استخدام مطفأة الحريق
معايير القيادة والحوكمة Emptyالثلاثاء ديسمبر 02, 2014 10:08 pm من طرف أبو رنيم

» شيت للمحافظات دون الفرنسيه مستوى فقط كنترول على سيف اصدار الرابع.zip
معايير القيادة والحوكمة Emptyالإثنين ديسمبر 31, 2012 6:33 pm من طرف atts

» كونتر شيت نصف العام للصفين الاول والتانى الاعدادى منقول من بوابه الثانويه العامه المصريه
معايير القيادة والحوكمة Emptyالأربعاء نوفمبر 21, 2012 11:57 am من طرف حسام قنديل

» شيت للمحافظات دون الفرنسيه كنترول على سيف حتى 2000 اسم
معايير القيادة والحوكمة Emptyالأربعاء نوفمبر 14, 2012 7:09 pm من طرف أحمد العيسوي

المواضيع الأكثر شعبية
مصر (محافظة سوهاج )
محتويات ملف الموارد البشرية و المادية
كونتر شيت نصف العام للصفين الاول والتانى الاعدادى منقول من بوابه الثانويه العامه المصريه
بوابة التربية الرياضية
سوهاج للعلم والمعرفه
ملف فريق توكيد الجودة والمساءلة
برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel:
سجلات الاخصائي الاجتماعي
شيت للمحافظات دون الفرنسيه مستوى فقط كنترول على سيف اصدار الرابع.zip
سجلات الاخصائى النفسى ( بوربينت )
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 معايير القيادة والحوكمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو رنيم
مدير المنتدى
مدير المنتدى



الجنس : ذكر تاريخ التسجيل : 04/10/2009

معايير القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: معايير القيادة والحوكمة   معايير القيادة والحوكمة Emptyالإثنين يونيو 07, 2010 5:57 pm

المعيار
الأول- توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر:

١- تعمل القيادة على
تفعيل دوروحدة التدريب والجودة

• محاضر اجتماعات وحدة التدريب
والجودة.
• الجداول الزمنية لتدريب العاملين تتضمن الاحتياجات ،
والمسئوليات.
• خطة لمتابعة أعمال الوحدة...) مطبوعة –إلكترونية(.

قاعدة بيانات بأسماء المدربين والمتدربين ونوع الدورة التدريبية ومدتها.

كشف حوافز بأسماء العاملين فى التدريب والجودة.

• بطاقات تقييم
اداء العاملين.
• نماذج لإنتاج المتدربين.

٢- تشجع القيادة
العاملين على إجراء البحوث التى تتناول مشكلات التعليم وقضاياه .• محاضر
اجتماعات مناقشة خطة البحوث.
• خطة بحثية مكتوبة ومتفق عليها.

سجلات مكتبية وإلكترونية.
• كشوف بأسماء المشاركين فى البحوث الإجرائية.

محاضر اجتماعات لمناقشة نتائج الأبحاث مع المدارس الأخرى والجهات البحثية.

نشر نتائج البحوث على الموقع الكتروني.
• برامج تدريبية على مهارات
البحث العلمى التربوى.
• سجل أنشطة وحدة التدريب.

3 - تساند
القيادة عمليات التجديد والمبادرات الإبداعية. الخاصة بعملية الاصلاح
والتطوير
(ورقية او إلكترونية ).
• كشوف الحوافز للعاملين.

سجلات المتابعة والتقويم)مطبوعة –إلكترونية(
• سجلات بفرق التنفيذ
ومسئولياتها.
• خطط ونتائج التنفيذ على الموقع الإلكتروني.
• وجود
نماذج للمبادرات الإبداعية.

٤ - تشجع القيادة المعلم على الاستخدام
الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة.• سجلات الدوراتالتدريبية للمعلمين
والعاملين.
• سجلات استخدام المستحدثات التكنولوجية.
• وجود وسائط
تعليمية وإلكترونية وبرمجيات أقراص مدمجةCDs
• أدوات تقويم إلكترونية.

• حجرة وسائط تعليمية .
• موقع إنترنت للمؤسسة.
• سجلات
استخدام مواقع الإنترنت
• وجود بريد إلكترونى للمؤسسة.

المعيار الثانى - دعم عمليتى التعليم والتعلم
1.
تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
• محاضر جلسات مع
المعلمين والعاملين بالمدرسة وأولياء الأمور حول التعلم النشط.
• لائحة
لنظام الحوافز.
• دليل لشرح أفضل الممارسات للتعلم (مطبوع – الكتروني)

دليل لشرح أفضل الممارسات فى استراتيجيات التدريسمطبوع –الكتروني)

محاضر جلسات مع المعلمين وأولياء الأمور ومجلس الأمناء لمناقشة مشكلات
المتعلمين.
• وجود سياسات معلنة للتشجيع على التعلم النشط والذاتى.

وجود جماعات نشاط ووجود معارض للأنشطة

٢. تتبع نظما متنوعة لمتابعة
تقدم المتعلمين دراسيا فى ضوء الأهداف
• أنواع متتعددة من الاختبارات
فى جوانب التعلم المختلفة.
• برامج لرعاية ذو الأحتياجات الخاصة.

قاعدة بيانات إلكترونية.
• بطاقات الأداء المدرسى.
• تقارير الطلاب
الشهرية.
• ملف إنجاز الطلاب.
٣- تسعى القيادة لتوفير آليات لمشاركة
الأطراف المعنية للحد منضعف حضورالمتعلمين
والتسرب.• سجلات دراسات
الحالة لدى الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.
• سجلات الدعم المالي
والمادى.
• كشوف مجموعات التقوية والجداول الزمنية.
• نماذج من طرق
التوعية )لوحات – نشرات –ملصقات – سجلات - ندوات - ....الخ)
• خطط
مكتوبة للتوعية.
• سجلات الاجتماعات.
• قاعدة بيانات بالمشاركين من
المجتمع المحلى.
• ملف إنجاز الطلاب.
• الجدول المدرسى.
٤ - تتبع
القيادة نظم لمتابعة أداء المعلمين فى المؤسسة وتقويمهم.• سجلات لنتائج
التقويم.
• محاضر اجتماعات مع مجلس الأمناء تتعلق بخطة التقويم
• خطة
للتقويم مكتوبة ومعلنة.
• ملفات إنجازات المعلمين

٥ . تدعم
القيادة العمل الجماعى وتحفزه• لائحة داخلية للمدرسة.
• صندوق شكاوى
ومقترحات.
• خطة دورية لإ شراك المعلمين فى ادارة المدرسة.
• كشوف
حوافز.
• بيان بالأنشطة الاجتماعية للعاملين بالمدرسة.
• أدوات
لقياس رضا العاملين.
• وجود برامج جماعية يشارك فيها غالبية العاملين.
٦.
تعمل القيادة على التواصل على كافة المستويات.• النشرات والقرارات الدورية
المنظمة للعمل.
• مخاطبات ومراسلات من والى الجهات الإدارية.

محاضر اجتماعات القيادة مع المعنيينمعلمين-متعلمين- إداريين(

محاضر جلسات مجلس الأمناء .
• صندوق المقترحات.
• جدول معلن
لمواعيدلقاءات أولياء الأمور مع إدارة المدرسة.
• وجود مقترحات على
الموقع الألكترونى من افراد المجتمع المحلى.

المعيار
الثالث - وجود نظام للحوكمة الرشيدة:

- اتباع أساليب ديمقراطية
فى ادارة المؤسسة واتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء.• محاضر جلسات وضع
السياسات العامة للمؤسسة توضح اشتراك المعنينن فى وضع السياسات واتخاذ
القرارات.
• سجلات متابعة المشكلات وحلها.
• سجل اجتماعات مجلس
الامناء.
• الخطة السنوية للمؤسسة.
2- توظف القيادة التشريعات
والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة.• اللوائح والقوانين معلنةلجميع
المعنيين.
• وجود ثقافة مساندةللإصلاح.
• دفتر ١٣٠ أحوال العاملين.

ملفات العاملين.

المعيار الرابع- وجود نظام مالي
وإداري متطور :


1. توظف القيادة بنود الميزانية بفعالية
وفقا لخطة التحسين المؤسسي الفعلية.
• محاضر اجتماعات وضع قواعد صرف
الميزانية توضح المشاركين فى وضعها.
• لأئحة مكتوبة ومعلنة لقواعد
الصرف.
• تقارير للمراجعة الدورية لاوجة صرف الميزانية.
2- تطبق
القيادة نظاما متقدما للمساءلة والمحاسبية على المستويين الفردي والجماعي.•
وضع اللأئحة تضم المشاركين فى وضعها.
• لأئحة مكتوبة ومعلنة للمحاسبية.

توجد تقارير توضح القواعد المحاسبية التى تم تطبيقها وسبب التطبيق.

توجد لائحة للحوافز .
• لوحة شرف للعاملين المتميزين.
٣- تتبع
القيادة نظاما متطورا فى تحديد المسؤليات للعاملين بها وتوزيعها• خطة
مكتوبة ومعلنة لتوزيع المسئوليات والمهام.
• تفويضات مكتوبة للمسئوليات
واضحة ومحددة.
• نشرة مكتوبة ومعلنة للمسئوليات و المنوطين بتنفيذها.

تقارير مراجعة المسئوليات و المهام.
• خطة طوارئ مكتوبة ومعلنة توضح
المسئوليات والمسئولين عنها.
هذا الموضوع منقول من منتدى اخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alryaina.yoo7.com
 
معايير القيادة والحوكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مكونات ملف القيادة والحوكمه
» مكونات ملف القيادة والحوكمه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الرياينة المعلق الإعدادية المشتركة :: منتدى الجوده الشامله والاعتماد التربوى :: منتدى القياده والحوكمه-
انتقل الى: